ستة نقاط في تصميم موقعك الإلكتروني ليكون رجل مبيعات كفوء يعمل 24\7

خدمات تصميم الموقع الالكتروني
  • النشر بواسطة فربق التسويق
  • بتاريخ نوفمبر 3, 2017
  • تسويق رقمي

ستة نقاط في تصميم موقعك الإلكتروني ليكون رجل مبيعات كفوء يعمل 24\7 (أربعه و عشرون ساعة\سبعة ايام في الاسبوع)

مقدمة…

البساطة هي الافضل

عندما نقوم بالملاحة داخل عالم الانترنت و عندما نستخدم كوكل للبحث عن امر ما، فاننا لن نهتم بالتصميم للموقع الذي نزوره غالبا. و لكن حين نقوم بالتفكير بتصميم صفحة الكترونية (ويبسايت) لعملنا او لشركتنا، فاننا نقوم غالبا باختيار تصميم معقد او على الاقل نعجب بالتصاميم المعقدة و الجميلة و ذات التفاعلات المرئية الكثيرة و المثيرة. و لكن السؤال الذي يطرح نفسه: اي منها هو التصميم المناسب لشركتي؟

البساطة هي الافضل عند تصميم موقعك الإلكتروني

إن الاجابة عن هذا السؤال هو ببساطة حسب ما هو مطلوب من هذا الموقع. فان كان الموقع فقط لمعلومات عن الشركة او لجذب النظر فعلينا اختيار تصميم جذاب و خلاب. و لكن في الغالب إن الفائدة التسويقية لهكذا تصميم ستكون ضعيفة. فالافضل هو إختيار تصميم يقوم بدور تسويقي للشركة بدل من جعله لوحة جميلة في ركن من اركان شركتك. و الافضل ان تختار تصميم موقعك الإلكتروني ليكون رجل مبيعات كفوء يعمل 24\7. و حسب دراسات كثيرة و غالبيتها من كوكل فان الموقع البسيط هو الافضل من الناحية التسويقية و العملية. و الموقع الرئيسي لكوكل هو خير مثال على ذلك.

رسالة مباشرة

حسب دراسات و توصيات كوكل بالإعتماد على أفضل اداء (Best practice) فان الموقع برسالة مباشرة هو صاحب افضل أداء. و سنتعرف لاحقا ما المقصود بافضل أداء. فمثلا انت تبيع العسل و افضل اختيار هو ان يرى الشخص صورة للعسل و الحديث عن العسل بشكل مباشر لا بالذهاب الى الحديث عن الشركة او الخوض في تفاصيل اخرى. فان الباحث في الانترنت يبحث عن معلومة سريعة و مباشرة توصله لمبتغاه باقل وقت ممكن. و لو اتينا الى مثال عملي فموقع شركة مواقع الخيال مثلا. و هي شركة تقدم خدمات البرامج المحاسبية و الحلول المختلفة المتعلقة بها. فنحن نفصل كل خدمة بصفحة خاصة تكون فيها الرسالة واضحة و صريحة. فان كان الباحث يبحث عن برنامج محاسبة فيجب ان يهبط الباحث الى صفحة برنامج المحاسبة لا الى صفحة خدماتنا.

رسالة مباشرة 2

إختيار الألوان المناسبة

كما يجدر بالذكر ان نوع العمل له تاثير كبير على اختيار التصميم و الالوان للموقع. فمثلا ان كانت شركتك توفر العاب الاطفال فيجب اختيار الالوان الجذابة و ان كانت شركتك تقدم خدمة إحترافية للأعمال و الشركات فعليك اختيار الوان هادئة و رزينة تدعو الى الثقة. و هنا احب ان اقدم نموذج عن الالوان و إخايارها حسب الموقع او العمل و الاستخدام

إختيار الألوان المناسبة من منطق للتسويق الرقمي3

علما ان الالوان و اختيارها قد اصبح علما متكاملا و هنا احب ان اشير الى موقعين يساعدان في اختيار الالوان المناسبة. ففي هذا الموقع يعطيك اختيار اللون الاساسي و هو يقوم باقتراح المكملات و اما الموقع الثاني فهو يعطيك مجموعة متكاملة و ما عليك سوى الاختيار.

تصميم فعال اولاً وجذاب ثانياً

و للعودة الى اختيار التصميم المناسب فمن خلال خبرتنا نجد ان التصميم البسيط بوجود صورة او صور بسيطة ذات دلالة على المضمون و رسالة واضحة عن الخدمة او المنتج هي الافضل. و عندما نقول هي الافضل فبلغة الارقام تعني اعلى نسبة لعدد الطلبات مقابل عدد الزيارات. و هذه النسبة متغيرة حسب البلد و نوع العمل و المجال و كثير من امور اخرى و لكنها غالبا ما تتراوح بين 1% الى 10%. و ال10% تعني ان من بين كل عشرة زوار لموقعك فان واحد منهم سيقوم بالاتصال بك و 1% تعني ان من بين كل مئة زائر لموقعك فان واحد فقط سيتصل بك.

تصميم فعال اولاً وجذاب ثانياً

طلب المبادرة او ما يطلق عليه “Call2Action”

هناك تاكيد من قبل كوكل بتبني طلب المبادرة دوما. فهو ظروري في الاعلان و في الصفحة و في كل امر متعلق بتواجد شركتك الرقمي على مواقع الانترنت. و السبب هو الدراسات و التجارب التي بينت انها تقدم افضل نتائج.

طلب المبادرة او ما يطلق عليه CALL2ACTION

ما بعد التصميم و الإطلاق

و هو امر يزيد باهميته عن التصميم نفسه. فالموقع الإلكتروني هو عنصر نابض بالحياة لا صورة ساكنة. فبعد بناء الموقع يجب ان تكون هناك دراسة دائمة لطريقة تفاعل الزوار مع الموقع و مع الصفحات المختلفة. ومن خلال هذه الدراسة نستمر بالمتابعة و التحسين حتى الوصول الى النتائج المثالية. و المقصود بالنتائج المثالية هنا هو الوصول لأعلى نسبة تحويل من زائر للصفحة الإلكترونية الى زبون متصل – يقوم بإرسال طلب خدمة او الإستفسار عنها (Lead). والمتابعة و التحسين هذه (optimization) تكون على كل موضوع و في كل صفحة و في الاعلانات المخصصة للصفحة و ووو الخ.

ما بعد التصميم و الإطلاق هو عمل المتابعة و التحسين حتى الوصول الى النتائج المثالية!

وكما ترون في هذه الامور، فهي اسلحة خفية يمكن ان نطلق عليها مصطلح “السهل الممتنع” و هي ما يميز شركة تسويق رقمي عن الاخرى و هو ما يمزنا في شركة منطق على منافسينا. وهنا نعرف انفسنا ب” فن ، علم ، خبرة ، إبداع”.

ختاما نتمنا اننا قد نكون وفقنا في هذا المقال لإطلاعكم عن كيفية إختيار تصميم موقعك الإلكتروني ليكون رجل مبيعات كفوء يعمل 24\7. شكرا لكم على قرائتكم لهذا المقال.

لطلباتكم في التصاميم المستوحات من هذه الفلسفة كما في المقالة يرجى طلب خدمات التصميم، و شكراً لكم!

منطق للتسويق الرقمي

بدعم من شركه Canadadotid.com